الأخبار
سياسة: بوتين يقبل الدعوة لزيارة إسرائيل مطلع العام المقبل زاخاروفا: ممارسات مسلحي ميليشيا قسد الاستبدادية ضد السوريين مستمرة وتأخذ منحاً تصاعدياً مرشح للرئاسة في تونس يضرب عن الطعام الدفاع الروسية: تصريحات ستولتنبرغ حول صواريخ روسية في أوروبا لا أساس لها لافروف: الحرب في سوريا انتهت وبقيت بؤر توتر فقط اقتصاد: ارتفاع أسعار النفط.. 1.905 مليار ليرة قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية في أسبوع السيسي يبحث مع رئيس (روس أتوم) استعدادات بناء محطة الضبعة الليرة السورية تتحسن أمام الدولار.. ومتعاملون يتحدثون عن خسائر فادحة المركزي الروسي يخفض توقعاته لأسعار النفط محليات: محافظة دمشق تعلن فتح طريق قاسيون من دوار مشفى الشامي باتجاه صرح الجندي المجهول الحسيني: مشفى المجتهد يقدم خدمات طبية وإسعافية وما يشاع عن نقص الأدوية عار من الصحة الحرارة إلى ارتفاع مع فرصة لهطل زخات مطر فوق المرتفعات الساحلية التربية تصدر تعليمات التسجيل لاختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة توفير السويداء يمنح قروضاً بقيمة أكثر من 2.8 مليار ليرة هذا العام منوع: ريال مدريد يجهز عرضا خيالياً لضم محمد صلاح تكنولوجيا جديدة تثير مخاوف من تسريب أفكار الأفراد إلى الحكومات سيارة خارقة تسجل سرعة غير مسبوقة في التاريخ العالم يواجه التغير المناخي بالتخلي عن البرغر! المدير التنفيذي لبرشلونة: لا أتخيل ميسي بقميص فريق آخر




Advertisement






استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية 

الليرة السورية تتحسن أمام الدولار.. ومتعاملون يتحدثون عن خسائر فادحة

الخميس, 12 أيلول, 2019


عوضت العملة السورية بدءاً من يوم الاثنين جزءاً من الخسائر التي تكبدتها مؤخراً، حيث تراجع سعر صرف الدولار مقابل الليرة بنسبة 7% ليصل إلى 645 ليرة للدولار.

وجاء الهبوط بعدما بلغ سعر صرف العملة الأمريكية في السوق السوداء الأحد 691 ليرة.

وبحسب المصادر الاقتصادية فإنه لا يوجد مبرر يفسر الارتفاع الحاد، والانخفاض الأشد حدة في يومين، سوى عمليات الخوف، التي ضربت المتعاملين والمضاربين في السوق، فانقادوا نحو الشراء أول من أمس بأي سعر متوفر، ما دفع العديد من الصيارفة إلى مسك الدولار، فانخفض العرض بشكل كبير، أمام ازدياد في الطلب، مع انتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بأن السعر إلى ارتفاع.

وعزت مصادر مختصة في سوق العملات السورية ارتفاع الليرة إلى إجراءات مالية مصرفية لضبط السيولة النقدية في السوق، دون أن يتم ضخ الدولار في السوق.

وأضافت المصادر أن خسائر من اشترى الأحد تجاوزت الـ45 ليرة في كل دولار، علما أن هناك من كان يطلب الدولار بأي سعر أمس الأول، فسارعوا أمس إلى البيع ما اشتروه من دولار لتقليص الخسارة.


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 62