الأخبار
سياسة: إصابة 120 متظاهراً في مواجهات مع قوات الأمن بمحافظة البصرة جنوبي العراق انتهاء مباحثات روسية تركية عسكرية في أنقرة بشأن تطبيق الاتفاق حول شمال شرق سوريا لبنان.. تظاهرات حاشدة في مدينتي طرابلس وصيدا اجتماع عسكري روسي - تركي عند الحدود التركية رفع السرية عن تقييم جهازالـ(كي جي بي) للرئيس فلاديمير بوتين أثناء فترة خدمته في صفوفه.. اقتصاد: سوريا: 3 أسعار للدولار.. (مبادرة رجال الأعمال) متوقفة والليرة تنخفض بنوك مركزية خليجية وعربية تخفض سعر الفائدة على خطى المركزي الأمريكي استقرار أسعار الذهب اجتماع خاص للضرائب والرسوم انخفاض أسعار النفط محليات: الحرارة حول معدلاتها والجو غائم جزئياً وبارد ليلاً لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الصناعة الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً محافظة دمشق تحدد تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات محافظة دمشق: انتهاء تزفيت شارع الخرطوم بباب توما وقشط طريق كيوان بالربوة منوع: ميسي يحطم رقم رونالدو مع الأندية إدمان الهاتف الذكي قبل النوم يفقد رجلاً بصره المنزل الأكثر رعباً..20 ألف دولار لمن يخرج منه حياً! اكتشاف يبشر بلقاح عالمي للإنفلونزا! ريال مدريد يجهز عرضا خيالياً لضم محمد صلاح






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية تقارير إخبارية 

يورطون روسيا في الصراع بين إسرائيل ولبنان

الخميس, 12 أيلول, 2019


كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، عن تعزيز روسيا مواقعها في الشرق الأوسط على خلفية زيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في العراق ولبنان.

وجاء في المقال: بات على روسيا لعب دور الوسيط مع التسخين بين إسرائيل ولبنان.حول ذلك تحدثت مصادر دبلوماسية لصحيفة "الشرق الأوسط". ووفقا لها، لجأت الأطراف إلى موسكو طلبا للمساعدة من أجل تجنب صراع أوسع.

الحديث يدور عن حادثة الأول من سبتمبر - أيلول، عندما أصاب مقاتلو حزب الله حاملة جنود إسرائيلية مدرعة بصاروخ مضاد للدبابات بالقرب من مستوطنة أفيفيم اليهودية.ورداً على ذلك، أطلقت مدفعية الجيش الإسرائيلي النار على جنوب لبنان لمدة ساعتين تقريبا.

تؤكد مصادر "الشرق الأوسط" العسكرية الروسية أن موسكو شاركت بنشاط في عملية التسوية بين لبنان وإسرائيل.وحسب رأيها، ساعد الجانب الإيراني أيضا... ووفقا للمراقبين، تمكن الوسطاء الروس من حل النزاع بفضل العلاقات الجيدة مع الإسرائيليين واللبنانيين.ولكن، هذا لا يعني على الإطلاق أنه لن يكون هناك مزيد من أعمال العنف.ففي إسرائيل، يقترب موعد انتخابات الكنيست (17 سبتمبر - ايلول).وقد يجبر وضع نتنياهو غير المستقر في الساحة الداخلية على اتخاذ مزيد من الإجراءات الحاسمة ضد التشكيلات المؤيدة لإيران.وما زال خطاب الأطراف المتحاربة مخيفا.

يبدو أن صراع إسرائيل مع التشكيلات الموالية لإيران يعزز النفوذ الروسي في الشرق الأوسط.يلاحظ شيء من هذا القبيل، مثلا، في العراق الذي أصبحت أرضه في الأسابيع الأخيرة هدفا لقصف من الجو يستهدف مواقع "الحشد الشعبي" الشيعي.

ففي بداية أغسطس - آب، قام مستشار الأمن القومي العراقي، فالح الفياض، الذي كان مسؤولاً عن الحشد الشعبي، بزيارة إلى موسكو.وكان من بين الموضوعات التي تناولتها المحادثات الحصول على أنظمة دفاع جوي روسية.

ولكن، فيما يبدو أن تورط إسرائيل في الهجمات على العراق يفيد الجانب الروسي من زاوية تطوير التعاون العسكري التقني (مع العراق)، فإن الفوائد التي يمكن استخلاصها من الصراع الإسرائيلي اللبناني على الحدود ليست واضحة إلى هذا الحد.من الممكن أن توضح زيارة نتنياهو المزمعة إلى سوتشي العديد من النقاط.

تقارير إخبارية


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 277