الأخبار
سياسة: الكرملين يرجح إمكانية عقد لقاء جديد بين بوتين وبايدن قبل نهاية العام قاضي التحقيق بانفجار مرفأ بيروت يجدد طلب استدعاء وزيرين سابقين أحدهما حليف لـ"حزب الله" لافروف: الوضع في أفغانستان ليس مستقرا لكن لا بديل لتوزان القوى الحالي في المستقبل المنظور الخارجية السورية: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب على أراضيها ارتقاء 14 شهيداً في تفجير إرهابي بحافلة مبيت عسكري عند جسر الرئيس بدمشق اقتصاد: رئيس الوزراء البولندي: أوروبا على شفا أزمة طاقة كبيرة روسيا ثاني أكبر موردي النفط إلى الصين وزير النفط العراقي يكشف عن توقعاته لسعر برميل النفط في 2022 لبنان.. ارتفاع أسعار المحروقات بشكل جنوني تراجع النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم محليات: مذكرة تفاهم لإنشاء مركز وطني في بحوث الأرصاد الجوية وفيزياء الجو والفضاء القبض على مروجي مخدرات بريف دمشق وزير الداخلية: سنلاحق الإرهابيين الذين أقدموا على جريمة تفجير المبيت أينما كانوا الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ارتفاع طفيف لمؤشرات خطورة انتشار الحرائق في غابات شمال غرب سورية منوع: مستخدمو الإنترنت يعثرون على "جزيرة غامضة" وسط المحيط في خرائط "غوغل" منافس جديد لسيارات كيا وهيونداي يغزو الأسواق قريبا موقع ذا فيرج: فيسبوك تعتزم تغيير اسمها وجبة خفيفة يمكن أن تخفض ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية منوع 

تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان!

الأربعاء, 10 تشرين الأول, 2018


يحذر الأطباء من أن القهوة سريعة الذوبان وسهلة التحضير وخاصة التي على شكل مسحوق، يمكن أن تكون سببا في مشكلات صحية.

وهناك عدة أنواع من القهوة سريعة الذوبان، أقلها خطورة على الصحة تلك التي تتكون من حبوب القهوة المعالجة باستخدام تكنولوجيا خاصة، تتضمن ترسيب حبوب القهوة ومن ثم تجميدها وتبخيرها وتجفيفها. وتسمح هذه الطريقة بالحفاظ على رائحة القهوة ولونها ومذاقها كقهوة طبيعية.

أما مسحوق القهوة، فيحتوي على شعير ونبات الهندباء البرية وأصباغ ومواد أخرى غير مفيدة للجسم. لذلك، يحذر الخبراء من أن تناول مثل هذه القهوة يمكن أن يسبب مشكلات في وظيفة الجهاز الهضمي.

أما القهوة التي على شكل حبيبات صغيرة كروية الشكل، فيعتبرها الخبراء خطرة أيضا، لأنها مصنوعة من مسحوق القهوة المعالج بالبخار، وهذا بحسب الخبراء يقضي على فوائد حبوب القهوة، علاوة على ذلك، يضاف لهذا النوع من القهوة زيت القهوة ومواد معطرة.

ويؤكد الخبراء على أن تناول القهوة سريعة الذوبان بانتظام، يمكن أن يصبح عاملا في اضطراب هرموني، لأنه حسب رأيهم، فإن هذه القهوة تحتوي على "حوالي مئة مركب مختلف، تشكل خطورة حقيقية على الصحة".

منوع


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 2763