الأخبار
سياسة: الكرملين يرجح إمكانية عقد لقاء جديد بين بوتين وبايدن قبل نهاية العام قاضي التحقيق بانفجار مرفأ بيروت يجدد طلب استدعاء وزيرين سابقين أحدهما حليف لـ"حزب الله" لافروف: الوضع في أفغانستان ليس مستقرا لكن لا بديل لتوزان القوى الحالي في المستقبل المنظور الخارجية السورية: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب على أراضيها ارتقاء 14 شهيداً في تفجير إرهابي بحافلة مبيت عسكري عند جسر الرئيس بدمشق اقتصاد: رئيس الوزراء البولندي: أوروبا على شفا أزمة طاقة كبيرة روسيا ثاني أكبر موردي النفط إلى الصين وزير النفط العراقي يكشف عن توقعاته لسعر برميل النفط في 2022 لبنان.. ارتفاع أسعار المحروقات بشكل جنوني تراجع النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم محليات: مذكرة تفاهم لإنشاء مركز وطني في بحوث الأرصاد الجوية وفيزياء الجو والفضاء القبض على مروجي مخدرات بريف دمشق وزير الداخلية: سنلاحق الإرهابيين الذين أقدموا على جريمة تفجير المبيت أينما كانوا الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ارتفاع طفيف لمؤشرات خطورة انتشار الحرائق في غابات شمال غرب سورية منوع: مستخدمو الإنترنت يعثرون على "جزيرة غامضة" وسط المحيط في خرائط "غوغل" منافس جديد لسيارات كيا وهيونداي يغزو الأسواق قريبا موقع ذا فيرج: فيسبوك تعتزم تغيير اسمها وجبة خفيفة يمكن أن تخفض ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية منوع 

إدمان الهاتف الذكي قبل النوم يفقد رجلاً بصره

الثلاثاء, 29 تشرين الأول, 2019


أصيب رجل صيني بالعمى في إحدى عينيه بعد تعرضه لـ"جلطة العين" أثناء استخدامه لهاتفه الذكي لفترة طويلة في الظلام قبل النوم.

وتقول التقارير إن الرجل المدعو باسم وانغ، فقد بصره مؤقتا أثناء ممارسة بعض الألعاب على جهازه مع إطفاء الأنوار في الغرفة.

وقام الأطباء في مدينة شيان بمقاطعة شنشي في الصين، بتشخيص حالة وانغ بأنها انسداد الشريان المركزي لشبكة العين، وتحدث هذه الحالة، المعروفة أيضا باسم "جلطة العين" بسبب انسداد أو تضييق الشرايين التي تنقل الأكسجين إلى شبكة العين، وهي حالة تؤثر على 1% من السكان.

لكن الأطباء في الولايات المتحدة شككوا في تشخيص الحالة قائلين إن "جلطة العين" تحدث عادة لدى كبار السن الذين يعانون من مشكلات في القلب، وقالوا إنه من المحتمل أن يكون المريض أصيب بالصداع النصفي العيني أو كما تعرف بالشقيقة الشبكية، وهو فقدان مؤقت للرؤية بسبب التشنجات في الأوعية الدموية في شبكية العين أو خلف العين.

وقال جراح الشبكية في مستشفى نيويورك الدكتور غاريث ليما: "لإثبات حدوث جلطة في العين، يجب أن تكون هناك أدلة، التشخيص يحتاج أسابيع للتأكد من هذا الأمر".

وهذه الأعراض أكثر شيوعا، ويمكن أن تؤثر على الأشخاص عندما يكونون متعبين ويجهدون أعينهم في مكان واحد معين.

وأوضح طبيبه، الدكتور ليو تاو، أن سبب إصابة وانغ بالعمى، كان على الأرجح الإفراط في استخدام هاتفه الذكي الذي وضع ضغوطا مبالغة على الرؤية لديه.

وادعى تاو أن نحو 20 مريضا جديدا كل شهر تقريبا يزورون عيادته بسبب أعراض مشابهة، وصفها بأنها وباء متزايد.

واعترف وانغ، الذي لم يكشف عن عمره بعد، في تصريح لصحيفة South China Morning Post بأن لديه عادة اللعب بالهاتف في الظلام في وقت متأخر من الليل، ولفترات طويلة، وأنه كان يستخدم عينه اليمنى في غالبية الأوقات للنظر في هاتفه.

منوع


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 3027