الأخبار
سياسة: إصابة 120 متظاهراً في مواجهات مع قوات الأمن بمحافظة البصرة جنوبي العراق انتهاء مباحثات روسية تركية عسكرية في أنقرة بشأن تطبيق الاتفاق حول شمال شرق سوريا لبنان.. تظاهرات حاشدة في مدينتي طرابلس وصيدا اجتماع عسكري روسي - تركي عند الحدود التركية رفع السرية عن تقييم جهازالـ(كي جي بي) للرئيس فلاديمير بوتين أثناء فترة خدمته في صفوفه.. اقتصاد: سوريا: 3 أسعار للدولار.. (مبادرة رجال الأعمال) متوقفة والليرة تنخفض بنوك مركزية خليجية وعربية تخفض سعر الفائدة على خطى المركزي الأمريكي استقرار أسعار الذهب اجتماع خاص للضرائب والرسوم انخفاض أسعار النفط محليات: الحرارة حول معدلاتها والجو غائم جزئياً وبارد ليلاً لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الصناعة الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً محافظة دمشق تحدد تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات محافظة دمشق: انتهاء تزفيت شارع الخرطوم بباب توما وقشط طريق كيوان بالربوة منوع: ميسي يحطم رقم رونالدو مع الأندية إدمان الهاتف الذكي قبل النوم يفقد رجلاً بصره المنزل الأكثر رعباً..20 ألف دولار لمن يخرج منه حياً! اكتشاف يبشر بلقاح عالمي للإنفلونزا! ريال مدريد يجهز عرضا خيالياً لضم محمد صلاح






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية اقتصاد 

السيسي يبحث مع رئيس (روس أتوم) استعدادات بناء محطة الضبعة

الجمعة, 13 أيلول, 2019


بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في القاهرة مع رئيس مؤسسة "روس أتوم"، أليكسي ليخاتشوف، سير العمل في التحضير لتشييد المحطة الكهروذرية في الضبعة بمصر.

ووفقا لديوان رئاسة الجمهورية، فقد أكد السيسي خلال اللقاء سعي بلاده لمواصلة التعاون مع روسيا في مجال تشييد المحطة المذكورة.

من جانبه، قال رئيس الشركة الروسية، إن "المشروع سيصبح رمزا جديدا للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا".

وأكد أن شركته ستستخدم كل الإمكانيات المتوفرة لديها لتنفيذ المشروع بشكل كامل، "وفي أقرب وقت ممكن ستنجز العمل التحضيري قبل بدء البناء".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، اطلع الرئيس السيسي على آخر التطورات الخاصة بمشروع محطة الضبعة النووية، خلال اجتماع ضم رئيس الوزراء المصري ووزير الكهرباء ورئيس هيئة المحطات النووية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بسام راضي، إن السيسي أكد خلال الاجتماع على أهمية الطاقة النووية كمجال مستقبلي للمساهمة في توليد الكهرباء في مصر فضلا عن تنويع مزيج الطاقة.

يذكر أن روسيا ومصر وقعتا عام 2015 اتفاقا بشأن التعاون في بناء محطة الضبعة، يتضمن تقديم روسيا قرضا بقيمة 25 مليار دولار للجانب المصري.

وفي ديسمبر 2017، وقع الجانبان بروتوكولا بشأن بدء سريان العقود التجارية لبناء محطة الطاقة النووية الجديدة، ومن المقرر أن يتم تشغيل الوحدة الأولى منها في عام 2026.

اقتصاد


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 369