الأخبار
سياسة: بوتين يقبل الدعوة لزيارة إسرائيل مطلع العام المقبل زاخاروفا: ممارسات مسلحي ميليشيا قسد الاستبدادية ضد السوريين مستمرة وتأخذ منحاً تصاعدياً مرشح للرئاسة في تونس يضرب عن الطعام الدفاع الروسية: تصريحات ستولتنبرغ حول صواريخ روسية في أوروبا لا أساس لها لافروف: الحرب في سوريا انتهت وبقيت بؤر توتر فقط اقتصاد: ارتفاع أسعار النفط.. 1.905 مليار ليرة قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية في أسبوع السيسي يبحث مع رئيس (روس أتوم) استعدادات بناء محطة الضبعة الليرة السورية تتحسن أمام الدولار.. ومتعاملون يتحدثون عن خسائر فادحة المركزي الروسي يخفض توقعاته لأسعار النفط محليات: محافظة دمشق تعلن فتح طريق قاسيون من دوار مشفى الشامي باتجاه صرح الجندي المجهول الحسيني: مشفى المجتهد يقدم خدمات طبية وإسعافية وما يشاع عن نقص الأدوية عار من الصحة الحرارة إلى ارتفاع مع فرصة لهطل زخات مطر فوق المرتفعات الساحلية التربية تصدر تعليمات التسجيل لاختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة توفير السويداء يمنح قروضاً بقيمة أكثر من 2.8 مليار ليرة هذا العام منوع: ريال مدريد يجهز عرضا خيالياً لضم محمد صلاح تكنولوجيا جديدة تثير مخاوف من تسريب أفكار الأفراد إلى الحكومات سيارة خارقة تسجل سرعة غير مسبوقة في التاريخ العالم يواجه التغير المناخي بالتخلي عن البرغر! المدير التنفيذي لبرشلونة: لا أتخيل ميسي بقميص فريق آخر




Advertisement






استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية اقتصاد 

السيسي يبحث مع رئيس (روس أتوم) استعدادات بناء محطة الضبعة

الجمعة, 13 أيلول, 2019


بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في القاهرة مع رئيس مؤسسة "روس أتوم"، أليكسي ليخاتشوف، سير العمل في التحضير لتشييد المحطة الكهروذرية في الضبعة بمصر.

ووفقا لديوان رئاسة الجمهورية، فقد أكد السيسي خلال اللقاء سعي بلاده لمواصلة التعاون مع روسيا في مجال تشييد المحطة المذكورة.

من جانبه، قال رئيس الشركة الروسية، إن "المشروع سيصبح رمزا جديدا للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا".

وأكد أن شركته ستستخدم كل الإمكانيات المتوفرة لديها لتنفيذ المشروع بشكل كامل، "وفي أقرب وقت ممكن ستنجز العمل التحضيري قبل بدء البناء".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، اطلع الرئيس السيسي على آخر التطورات الخاصة بمشروع محطة الضبعة النووية، خلال اجتماع ضم رئيس الوزراء المصري ووزير الكهرباء ورئيس هيئة المحطات النووية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بسام راضي، إن السيسي أكد خلال الاجتماع على أهمية الطاقة النووية كمجال مستقبلي للمساهمة في توليد الكهرباء في مصر فضلا عن تنويع مزيج الطاقة.

يذكر أن روسيا ومصر وقعتا عام 2015 اتفاقا بشأن التعاون في بناء محطة الضبعة، يتضمن تقديم روسيا قرضا بقيمة 25 مليار دولار للجانب المصري.

وفي ديسمبر 2017، وقع الجانبان بروتوكولا بشأن بدء سريان العقود التجارية لبناء محطة الطاقة النووية الجديدة، ومن المقرر أن يتم تشغيل الوحدة الأولى منها في عام 2026.

اقتصاد


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 141