الأخبار
سياسة: الكرملين يرجح إمكانية عقد لقاء جديد بين بوتين وبايدن قبل نهاية العام قاضي التحقيق بانفجار مرفأ بيروت يجدد طلب استدعاء وزيرين سابقين أحدهما حليف لـ"حزب الله" لافروف: الوضع في أفغانستان ليس مستقرا لكن لا بديل لتوزان القوى الحالي في المستقبل المنظور الخارجية السورية: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب على أراضيها ارتقاء 14 شهيداً في تفجير إرهابي بحافلة مبيت عسكري عند جسر الرئيس بدمشق اقتصاد: رئيس الوزراء البولندي: أوروبا على شفا أزمة طاقة كبيرة روسيا ثاني أكبر موردي النفط إلى الصين وزير النفط العراقي يكشف عن توقعاته لسعر برميل النفط في 2022 لبنان.. ارتفاع أسعار المحروقات بشكل جنوني تراجع النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم محليات: مذكرة تفاهم لإنشاء مركز وطني في بحوث الأرصاد الجوية وفيزياء الجو والفضاء القبض على مروجي مخدرات بريف دمشق وزير الداخلية: سنلاحق الإرهابيين الذين أقدموا على جريمة تفجير المبيت أينما كانوا الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ارتفاع طفيف لمؤشرات خطورة انتشار الحرائق في غابات شمال غرب سورية منوع: مستخدمو الإنترنت يعثرون على "جزيرة غامضة" وسط المحيط في خرائط "غوغل" منافس جديد لسيارات كيا وهيونداي يغزو الأسواق قريبا موقع ذا فيرج: فيسبوك تعتزم تغيير اسمها وجبة خفيفة يمكن أن تخفض ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية اقتصاد 

إدارة ترامب تفرض رسوماً جمركية جديدة على المنتجات الصينية وبكين ترد بإجراء مماثل

الخميس, 23 آب, 2018


فرضت إدارة الرئيس الأ مريكي دونالد ترامب اليوم مجموعة جديدة من الرسوم الجمركية المشددة على منتجات صينية مستوردة بقيمة 16 مليار دولار في خطوة تصعيدية دفعت الصين إلى الرد فورا بإجراء مماثل.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن القيمة الاجمالية للمنتجات الصينية الواردة إلى الولايات المتحدة والتي تخضع لرسوم مشددة بنسبة 25 بالمئة ارتفعت في ظل الحزمة الأمريكية الجديدة من التعريفات الجمركية إلى 50 مليار دولار.

وردت الصين على الإجراءات الأمريكية الجديدة بفرض رسوم جمركية مشددة على 16 مليار دولار من المنتجات الأمريكية المستوردة بينما أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم أنها ستقدم شكوى إلى منظمة التجارة العالمية ضد التعريفات الأمريكية ضمن ما يسمى تحقيقات المادة 301.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية شينخوا: “إن الفرض المتعمد للتعريفات اليوم يوضح انتهاك الولايات المتحدة لقواعد وقوانين منظمة التجارة العالمية” مؤكدا أن بلاده تعارض بشدة هذا الإجراء ما يوجب عليها بالضرورة اتخاذ تدابير مضادة.

وأشار المتحدث إلى أن الصين تعمل على حماية آليات التجارة الحرة والمتعددة إلى جانب الحقوق والمصالح المشروعة وذلك من خلال التقدم بالشكوى ضمن آلية تسوية النزاعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية.

ويأتي التصعيد الجديد في اليوم الثاني من محادثات أمريكية صينية تجري في واشنطن سعيا لوضع حد للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

اقتصاد


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 2204