الأخبار
سياسة: بوتين يقبل الدعوة لزيارة إسرائيل مطلع العام المقبل زاخاروفا: ممارسات مسلحي ميليشيا قسد الاستبدادية ضد السوريين مستمرة وتأخذ منحاً تصاعدياً مرشح للرئاسة في تونس يضرب عن الطعام الدفاع الروسية: تصريحات ستولتنبرغ حول صواريخ روسية في أوروبا لا أساس لها لافروف: الحرب في سوريا انتهت وبقيت بؤر توتر فقط اقتصاد: ارتفاع أسعار النفط.. 1.905 مليار ليرة قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية في أسبوع السيسي يبحث مع رئيس (روس أتوم) استعدادات بناء محطة الضبعة الليرة السورية تتحسن أمام الدولار.. ومتعاملون يتحدثون عن خسائر فادحة المركزي الروسي يخفض توقعاته لأسعار النفط محليات: محافظة دمشق تعلن فتح طريق قاسيون من دوار مشفى الشامي باتجاه صرح الجندي المجهول الحسيني: مشفى المجتهد يقدم خدمات طبية وإسعافية وما يشاع عن نقص الأدوية عار من الصحة الحرارة إلى ارتفاع مع فرصة لهطل زخات مطر فوق المرتفعات الساحلية التربية تصدر تعليمات التسجيل لاختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة توفير السويداء يمنح قروضاً بقيمة أكثر من 2.8 مليار ليرة هذا العام منوع: ريال مدريد يجهز عرضا خيالياً لضم محمد صلاح تكنولوجيا جديدة تثير مخاوف من تسريب أفكار الأفراد إلى الحكومات سيارة خارقة تسجل سرعة غير مسبوقة في التاريخ العالم يواجه التغير المناخي بالتخلي عن البرغر! المدير التنفيذي لبرشلونة: لا أتخيل ميسي بقميص فريق آخر




Advertisement






استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية محليات 

توفير السويداء يمنح قروضاً بقيمة أكثر من 2.8 مليار ليرة هذا العام

الخميس, 12 أيلول, 2019


حركة إقراض نشطة يشهدها مصرف التوفير في محافظة السويداء تسهم بتأمين متطلبات المواطنين من السيولة المالية وتنفيذ أعمال ومشروعات مهنية واقتصادية متنوعة.

وبين مدير المصرف أن إجمالي قيمة القروض الممنوحة منذ بداية العام الحالي وصل إلى 822 ر2 مليار ليرة تم منحها عبر فرع المصرف بمدينة السويداء ومكتبه بمدينة صلخد استفاد منها 3043 مواطناً.

موضحاً أن القروض الممنوحة توزعت على 2433 قرضاً للعاملين بالدولة بقيمة مليار و460 مليوناً و336 قرضاً للعاملين المتقاعدين بقيمة 140 مليوناً و191 قرضاً للعسكريين بقيمة 136 مليوناً و83 قرضاً لأصحاب المهن العلمية والحرة بقيمة أكثر من مليار و84 مليوناً.

وأكد أن الإقبال المتزايد على القروض يتوافق مع التسهيلات المقدمة للمقترضين والثقة بالمصرف إضافة إلى حركة الإيداعات الجيدة التي تنعكس إيجاباً على عمليات الإقراض مشيراً إلى أن قروض المصرف تشمل ذوي الدخل المحدود من العاملين بالدولة والعسكريين بسقف مليون ليرة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين بسقف 500 ألف ليرة وأصحاب المهن العلمية بحد أدناه مليون ليرة وأقصاه 50 مليون ليرة والمهن الحرة بسقف قدره 25 مليون ليرة إضافة لقروض تنموية للمنشآت القائمة بالعمل بسقف 50 مليون ليرة.

وعن موضوع الكفالات قال “إن قروض ذوي الدخل المحدود تحتاج إلى كفلاء من العاملين بالدولة بفائدة قدرها 14 بالمئة ومدة تسديد خمس سنوات فيما تتطلب قروض المهن الحرة والعلمية ضمانة عقارية بذات الفائدة وفترة التسديد فيما تصبح الفائدة 15 بالمئة عند الاقتراض لعشر سنوات”.

ويقول موظف قطاع عام “إن القروض تساعد المواطنين كثيراً في تأمين الحاجات الملحة وفي الظروف الطارئة مطالباً برفع السقوف وتخفيض نسبة الفوائد وتسهيل قبول الكفالات لإفساح المجال أمام أكبر عدد من المواطنين للحصول على القروض”.

محليات


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 120