الأخبار
سياسة: إصابة 120 متظاهراً في مواجهات مع قوات الأمن بمحافظة البصرة جنوبي العراق انتهاء مباحثات روسية تركية عسكرية في أنقرة بشأن تطبيق الاتفاق حول شمال شرق سوريا لبنان.. تظاهرات حاشدة في مدينتي طرابلس وصيدا اجتماع عسكري روسي - تركي عند الحدود التركية رفع السرية عن تقييم جهازالـ(كي جي بي) للرئيس فلاديمير بوتين أثناء فترة خدمته في صفوفه.. اقتصاد: سوريا: 3 أسعار للدولار.. (مبادرة رجال الأعمال) متوقفة والليرة تنخفض بنوك مركزية خليجية وعربية تخفض سعر الفائدة على خطى المركزي الأمريكي استقرار أسعار الذهب اجتماع خاص للضرائب والرسوم انخفاض أسعار النفط محليات: الحرارة حول معدلاتها والجو غائم جزئياً وبارد ليلاً لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الصناعة الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً محافظة دمشق تحدد تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات محافظة دمشق: انتهاء تزفيت شارع الخرطوم بباب توما وقشط طريق كيوان بالربوة منوع: ميسي يحطم رقم رونالدو مع الأندية إدمان الهاتف الذكي قبل النوم يفقد رجلاً بصره المنزل الأكثر رعباً..20 ألف دولار لمن يخرج منه حياً! اكتشاف يبشر بلقاح عالمي للإنفلونزا! ريال مدريد يجهز عرضا خيالياً لضم محمد صلاح






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية محليات 

توفير السويداء يمنح قروضاً بقيمة أكثر من 2.8 مليار ليرة هذا العام

الخميس, 12 أيلول, 2019


حركة إقراض نشطة يشهدها مصرف التوفير في محافظة السويداء تسهم بتأمين متطلبات المواطنين من السيولة المالية وتنفيذ أعمال ومشروعات مهنية واقتصادية متنوعة.

وبين مدير المصرف أن إجمالي قيمة القروض الممنوحة منذ بداية العام الحالي وصل إلى 822 ر2 مليار ليرة تم منحها عبر فرع المصرف بمدينة السويداء ومكتبه بمدينة صلخد استفاد منها 3043 مواطناً.

موضحاً أن القروض الممنوحة توزعت على 2433 قرضاً للعاملين بالدولة بقيمة مليار و460 مليوناً و336 قرضاً للعاملين المتقاعدين بقيمة 140 مليوناً و191 قرضاً للعسكريين بقيمة 136 مليوناً و83 قرضاً لأصحاب المهن العلمية والحرة بقيمة أكثر من مليار و84 مليوناً.

وأكد أن الإقبال المتزايد على القروض يتوافق مع التسهيلات المقدمة للمقترضين والثقة بالمصرف إضافة إلى حركة الإيداعات الجيدة التي تنعكس إيجاباً على عمليات الإقراض مشيراً إلى أن قروض المصرف تشمل ذوي الدخل المحدود من العاملين بالدولة والعسكريين بسقف مليون ليرة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين بسقف 500 ألف ليرة وأصحاب المهن العلمية بحد أدناه مليون ليرة وأقصاه 50 مليون ليرة والمهن الحرة بسقف قدره 25 مليون ليرة إضافة لقروض تنموية للمنشآت القائمة بالعمل بسقف 50 مليون ليرة.

وعن موضوع الكفالات قال “إن قروض ذوي الدخل المحدود تحتاج إلى كفلاء من العاملين بالدولة بفائدة قدرها 14 بالمئة ومدة تسديد خمس سنوات فيما تتطلب قروض المهن الحرة والعلمية ضمانة عقارية بذات الفائدة وفترة التسديد فيما تصبح الفائدة 15 بالمئة عند الاقتراض لعشر سنوات”.

ويقول موظف قطاع عام “إن القروض تساعد المواطنين كثيراً في تأمين الحاجات الملحة وفي الظروف الطارئة مطالباً برفع السقوف وتخفيض نسبة الفوائد وتسهيل قبول الكفالات لإفساح المجال أمام أكبر عدد من المواطنين للحصول على القروض”.

محليات


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 974