الأخبار
سياسة: إصابة 120 متظاهراً في مواجهات مع قوات الأمن بمحافظة البصرة جنوبي العراق انتهاء مباحثات روسية تركية عسكرية في أنقرة بشأن تطبيق الاتفاق حول شمال شرق سوريا لبنان.. تظاهرات حاشدة في مدينتي طرابلس وصيدا اجتماع عسكري روسي - تركي عند الحدود التركية رفع السرية عن تقييم جهازالـ(كي جي بي) للرئيس فلاديمير بوتين أثناء فترة خدمته في صفوفه.. اقتصاد: سوريا: 3 أسعار للدولار.. (مبادرة رجال الأعمال) متوقفة والليرة تنخفض بنوك مركزية خليجية وعربية تخفض سعر الفائدة على خطى المركزي الأمريكي استقرار أسعار الذهب اجتماع خاص للضرائب والرسوم انخفاض أسعار النفط محليات: الحرارة حول معدلاتها والجو غائم جزئياً وبارد ليلاً لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الصناعة الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً محافظة دمشق تحدد تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات محافظة دمشق: انتهاء تزفيت شارع الخرطوم بباب توما وقشط طريق كيوان بالربوة منوع: ميسي يحطم رقم رونالدو مع الأندية إدمان الهاتف الذكي قبل النوم يفقد رجلاً بصره المنزل الأكثر رعباً..20 ألف دولار لمن يخرج منه حياً! اكتشاف يبشر بلقاح عالمي للإنفلونزا! ريال مدريد يجهز عرضا خيالياً لضم محمد صلاح






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية محليات 

محافظة دمشق تحدد تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات

الأربعاء, 30 تشرين الأول, 2019


حددت محافظة دمشق تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات بهدف معالجة الإشغالات والتعديات على الأملاك العامة وانتشارها على الأرصفة والطرقات بشكل غير نظامي.

ومواقع الأسواق التي حددتها المحافظة وفق القرار يقع اثنان منها في منطقة الزاهرة الأول على الطرف الداخلي من جهة حي الزهور والثاني في الزاهرة مسبق الصنع جانب مدخل جسر المشاة (دخلة برج سيريتل) بينما حدد الموقع الثالث في القنوات ساحة الريجة بين سوق السويقة وشارع آل البيت في حين يقع الموقع الرابع في منطقة ركن الدين جانب فوج إطفاء ابن النفيس.

وحددت المحافظة موقعين في منطقة القدم الأول على أوتوستراد درعا الجديد والثاني عند مدخل حي نهر عيشة جانب مقر الدفاع الوطني بمساحة تقدر بنحو 300 متر مربع كما حددت الموقعين السابع والثامن في منطقة الميدان الزاهرة القديمة وهما ساحتان عامتان فارغتان بين حدائق تبلغ مساحتهما الكلية نحو 850 مترا مربعا ضمن موقف سيارات والثامن في نهر عيشة ضمن تنظيم جنوبي المتحلق الجنوبي للموقع الذي تبلغ مساحته بـ 2700 متر مربع بينما الموقع التاسع والأخير يقع في ساروجة نهاية شارع الملك فيصل بمساحة تقدر بـ 950 مترا مربعا.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والدفاع المدني أنه تم وضع عدة تصاميم للأسواق الأربعة الأولى سيتم اختيار واحد منها والبدء بتنفيذه قريبا ليتم بعدها تنفيذ الأسواق المحددة مشيرا إلى أن هذه الأسواق ستكون مساحاتها محددة ومنظمة لافتا إلى أنه تم تحديد مواقعها بناء على حيويتها من حيث كثافة حركة المواطنين فيها.

مبيناً أن هذه الأسواق ستحافظ على مصدر الرزق الوحيد لأصحاب البسطات الموجودة على الأرصفة وتسهيل عمل الجهات المعنية من خلال معرفة المستفيد الحقيقي من رخصة الأشغال.

وتعمل محافظة دمشق على إزالة وإنهاء تعديات الأكشاك والبسطات غير المرخصة على الأرصفة العامة التي تعرقل حركة سير المشاة وخاصة في أوقات الذروة إضافة إلى ما تتسبب به من تشوه في المنظر العام.

محليات


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 353