الأخبار
سياسة: الكرملين يرجح إمكانية عقد لقاء جديد بين بوتين وبايدن قبل نهاية العام قاضي التحقيق بانفجار مرفأ بيروت يجدد طلب استدعاء وزيرين سابقين أحدهما حليف لـ"حزب الله" لافروف: الوضع في أفغانستان ليس مستقرا لكن لا بديل لتوزان القوى الحالي في المستقبل المنظور الخارجية السورية: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب على أراضيها ارتقاء 14 شهيداً في تفجير إرهابي بحافلة مبيت عسكري عند جسر الرئيس بدمشق اقتصاد: رئيس الوزراء البولندي: أوروبا على شفا أزمة طاقة كبيرة روسيا ثاني أكبر موردي النفط إلى الصين وزير النفط العراقي يكشف عن توقعاته لسعر برميل النفط في 2022 لبنان.. ارتفاع أسعار المحروقات بشكل جنوني تراجع النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم محليات: مذكرة تفاهم لإنشاء مركز وطني في بحوث الأرصاد الجوية وفيزياء الجو والفضاء القبض على مروجي مخدرات بريف دمشق وزير الداخلية: سنلاحق الإرهابيين الذين أقدموا على جريمة تفجير المبيت أينما كانوا الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ارتفاع طفيف لمؤشرات خطورة انتشار الحرائق في غابات شمال غرب سورية منوع: مستخدمو الإنترنت يعثرون على "جزيرة غامضة" وسط المحيط في خرائط "غوغل" منافس جديد لسيارات كيا وهيونداي يغزو الأسواق قريبا موقع ذا فيرج: فيسبوك تعتزم تغيير اسمها وجبة خفيفة يمكن أن تخفض ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية محليات 

لقاء خميس مع فعاليات في طرطوس: خطة لتطوير الواقع السياحي والزراعي ومكتب لحل مشكلات المستثمرين

السبت, 6 تشرين الأول, 2018


خلص لقاء رئيس مجلس الوزراء عماد خميس مع الفعاليات المعنية بالاستثمار السياحي في محافظة طرطوس إلى وضع خطة لتطوير الواقع السياحي بالمحافظة والاستثمار الأمثل للخدمات والبنى التحتية وإنجاز رؤية سياحية خاصة بكل مدينة في المحافظة بالتعاون مع مديرية السياحة ومجالس المدن وإحداث مكتب خاص لحل مشكلات المستثمرين ونقلها إلى رئاسة مجلس الوزراء.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة تفعيل دور الإعلام في المجال السياحي وتسليط الضوء على المواقع السياحية وأن تتحمل مديريات الثقافة والآثار مسؤولياتها فيما يخص المشاريع المتعثرة بسبب الآثار والإسراع في حل مشكلة مشاريع انترادوس والواجهة البحرية ومغارة بيت الوادي وأساس وعمريت.

وتركزت مداخلات المشاركين حول أهمية تقديم القروض للمستثمرين لإتمام المشاريع المتعثرة وتحسين مدخل العريضة الحدودي بما يتناسب مع الأهمية السياحية التي تتمتع بها المحافظة ووضع رؤية لتنشيط السياحة على مدار العام وعدم ارتباطها بالمواسم والأعياد فقط وإنشاء منشات ترفيهية بالتوازي مع التوسع بخارطة الطرق والفنادق والمطاعم.

وتم التأكيد على ضرورة تبسيط الإجراءات الإدارية اللازمة للاستثمارات السياحية وخاصة مشروعات انترادوس وفندق أساس وأرواد والسمرلاند ومشروع مغارة بيت الوادي وإيجاد حل لأي تشوه بصري على الكورنيش.

من جهة أخرى وخلال لقائه المعنيين بواقع زراعة الزيتون في المحافظة أكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة إعداد خطة متكاملة لتطوير هذه الزراعة في جميع المحافظات بدءا من الشتول وزراعتها والإنتاج والتسويق والتصنيع وصولا للتصدير مشيرا إلى ضرورة استثمار كل الأراضي المناسبة لزراعة الزيتون نظرا لأهميتها في الاقتصاد الوطني والميزات التنافسية التي تمتلكها سورية في هذه الزراعة.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بتشكيل فريق عمل يمثل المكتب التنفيذي في المحافظة وفرع الحزب والمصدرين وأصحاب منشآت صناعة الزيت والمزارعين والمجلس السوري الأعلى للزيتون لوضع خطة متكاملة لتطوير زراعة الزيتون.

وتناولت مداخلات الحضور ضرورة تفعيل عمل الوحدات الإرشادية وتوفير الشتول وتأمين الأسمدة والمبيدات الحشرية ومتطلبات تشغيل المعاصر بأسعار مدروسة.

محليات


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 2765