الأخبار
سياسة: الكرملين يرجح إمكانية عقد لقاء جديد بين بوتين وبايدن قبل نهاية العام قاضي التحقيق بانفجار مرفأ بيروت يجدد طلب استدعاء وزيرين سابقين أحدهما حليف لـ"حزب الله" لافروف: الوضع في أفغانستان ليس مستقرا لكن لا بديل لتوزان القوى الحالي في المستقبل المنظور الخارجية السورية: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب على أراضيها ارتقاء 14 شهيداً في تفجير إرهابي بحافلة مبيت عسكري عند جسر الرئيس بدمشق اقتصاد: رئيس الوزراء البولندي: أوروبا على شفا أزمة طاقة كبيرة روسيا ثاني أكبر موردي النفط إلى الصين وزير النفط العراقي يكشف عن توقعاته لسعر برميل النفط في 2022 لبنان.. ارتفاع أسعار المحروقات بشكل جنوني تراجع النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم محليات: مذكرة تفاهم لإنشاء مركز وطني في بحوث الأرصاد الجوية وفيزياء الجو والفضاء القبض على مروجي مخدرات بريف دمشق وزير الداخلية: سنلاحق الإرهابيين الذين أقدموا على جريمة تفجير المبيت أينما كانوا الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ارتفاع طفيف لمؤشرات خطورة انتشار الحرائق في غابات شمال غرب سورية منوع: مستخدمو الإنترنت يعثرون على "جزيرة غامضة" وسط المحيط في خرائط "غوغل" منافس جديد لسيارات كيا وهيونداي يغزو الأسواق قريبا موقع ذا فيرج: فيسبوك تعتزم تغيير اسمها وجبة خفيفة يمكن أن تخفض ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية محليات 

الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال حتى الخميس القادم

الأحد, 7 تشرين الأول, 2018


أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال وتستهدف حتى الـ 11 من تشرين الأول الجاري جميع الأطفال دون سن الخامسة بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق اتخاذ كل الاستعدادات الفنية واللوجستية لضمان نجاح الحملة في الوصول إلى 97ر2 مليون طفل في مختلف المحافظات عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة وضمن رياض الأطفال ومراكز الإقامة المؤقتة.

وتنفذ الحملة وفق إعلان الوزارة عبر المراكز الصحية القائمة و1500 فريق جوال ويشارك فيها نحو 9500 عامل صحي مدرب ومؤهل.

وفي دمشق أوضح رئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرية الصحة أن الحملة تستهدف 298 ألف طفل في المدينة عبر 39 مركزا صحيا و183 فريقا جوالا وفي 300 روضة أطفال وذلك من خلال 700 عنصر صحي.

وأشار إلى أن الفرق الجوالة ستنتقل من منزل لآخر لضمان الوصول إلى جميع الأطفال داعيا الأهالي للتجاوب مع الحملة لضمان صحة أولادهم ونموهم السليم موضحا أن الأمراض الشائعة كالرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط أو إعطاء الأدوية لا تشكل مانعا لتلقيح الأطفال.

وتهدف حملات التلقيح المتواصلة وفق جميل إلى تحصين جميع الصغار ضد فيروس شلل الأطفال وكسر سراية العدوى والقضاء على المرض من جديد مؤءكدا عدم تسجيل أي تأثيرات جانبية للقاح شلل الأطفال في الحملات السابقة.

وفي ريف دمشق ذكرت رئيسة دائرة الصحة العامة في مديرية صحة ريف دمشق أن الحملة تستهدف 351 ألف طفل في المحافظة عبر 120 مركزا صحيا و398 فريقا جوالا ومن خلال 1340 عنصرا صحيا.

ولفتت إلى أن المديرية مهدت لحملة التلقيح عبر توزيع بوسترات ومنشورات توضح موعد الحملة والفئة المستهدفة فضلا عن تدريب العناصر الصحية ولا سيما في المراكز التي أعيد افتتاحها من جديد في المناطق المحررة.

والحملة الوطنية هي الثانية خلال العام الجاري حيث نفذت الأولى في آذار الماضي وتأتي ضمن سلسلة أطلقتها وزارة الصحة عام 2013 حين سجلت عدة إصابات شلل أطفال بالفيروس البري باكستاني المنشأ والذي حملته المجموعات الإرهابية المسلحة إلى سورية بعد إعلانها خالية من المرض منذ عام 1995.

محليات


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 3197