الأخبار
سياسة: بوتين يقبل الدعوة لزيارة إسرائيل مطلع العام المقبل زاخاروفا: ممارسات مسلحي ميليشيا قسد الاستبدادية ضد السوريين مستمرة وتأخذ منحاً تصاعدياً مرشح للرئاسة في تونس يضرب عن الطعام الدفاع الروسية: تصريحات ستولتنبرغ حول صواريخ روسية في أوروبا لا أساس لها لافروف: الحرب في سوريا انتهت وبقيت بؤر توتر فقط اقتصاد: ارتفاع أسعار النفط.. 1.905 مليار ليرة قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية في أسبوع السيسي يبحث مع رئيس (روس أتوم) استعدادات بناء محطة الضبعة الليرة السورية تتحسن أمام الدولار.. ومتعاملون يتحدثون عن خسائر فادحة المركزي الروسي يخفض توقعاته لأسعار النفط محليات: محافظة دمشق تعلن فتح طريق قاسيون من دوار مشفى الشامي باتجاه صرح الجندي المجهول الحسيني: مشفى المجتهد يقدم خدمات طبية وإسعافية وما يشاع عن نقص الأدوية عار من الصحة الحرارة إلى ارتفاع مع فرصة لهطل زخات مطر فوق المرتفعات الساحلية التربية تصدر تعليمات التسجيل لاختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة توفير السويداء يمنح قروضاً بقيمة أكثر من 2.8 مليار ليرة هذا العام منوع: ريال مدريد يجهز عرضا خيالياً لضم محمد صلاح تكنولوجيا جديدة تثير مخاوف من تسريب أفكار الأفراد إلى الحكومات سيارة خارقة تسجل سرعة غير مسبوقة في التاريخ العالم يواجه التغير المناخي بالتخلي عن البرغر! المدير التنفيذي لبرشلونة: لا أتخيل ميسي بقميص فريق آخر




Advertisement






استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية سياسة 

الدفاع الروسية: تصريحات ستولتنبرغ حول صواريخ روسية في أوروبا لا أساس لها

الجمعة, 13 أيلول, 2019


أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن تصريحات الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، حول انتهاك روسيا لمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى لا أساس لها.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن "روسيا لم تختبر ولا تمتلك صواريخ متوسطة وقصيرة المدى، خلافا عن الولايات المتحدة"، مضيفة أن "روسيا لا تخطط لنشر مثل هذه الصواريخ في أوروبا ولا في مناطق أخرى من العالم طالما لم تظهر هناك مثل هذه الأسلحة من صنع أمريكي".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن المسؤولية عن انهيار معاهدة الصواريخ تقع على عاتق الولايات المتحدة، وأن انسحابها من المعاهدة أوجد مخاطر جدية بالنسبة للأمن الدولي.

وأكدت أن "اتهامات لا أساس لها لروسيا بأنها لا تلتزم بالمعاهدة استخدمت فقط كذريعة لانسحاب الولايات المتحدة من المعاهدة".

وأضافت الدفاع الروسية: "نأمل بأن نسمع من الشركاء الغربيين تأكيدات على رفضهم لنشر صواريخ أمريكية متوسطة وقصيرة المدى تطلق من الأرض، على أراضيها"، مشيرة إلى أن "الجانب الأمريكي قد بدأ بتصميمها".

وجاء ذلك ردا على تصريح الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ، الذي ادعى في مقابلة مع قناة "يورونيوز" بأن "روسيا في ظل وقف العمل بمعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة تنشر صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية في أوروبا".

سياسة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 133