الأخبار
سياسة: الكرملين يرجح إمكانية عقد لقاء جديد بين بوتين وبايدن قبل نهاية العام قاضي التحقيق بانفجار مرفأ بيروت يجدد طلب استدعاء وزيرين سابقين أحدهما حليف لـ"حزب الله" لافروف: الوضع في أفغانستان ليس مستقرا لكن لا بديل لتوزان القوى الحالي في المستقبل المنظور الخارجية السورية: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب على أراضيها ارتقاء 14 شهيداً في تفجير إرهابي بحافلة مبيت عسكري عند جسر الرئيس بدمشق اقتصاد: رئيس الوزراء البولندي: أوروبا على شفا أزمة طاقة كبيرة روسيا ثاني أكبر موردي النفط إلى الصين وزير النفط العراقي يكشف عن توقعاته لسعر برميل النفط في 2022 لبنان.. ارتفاع أسعار المحروقات بشكل جنوني تراجع النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم محليات: مذكرة تفاهم لإنشاء مركز وطني في بحوث الأرصاد الجوية وفيزياء الجو والفضاء القبض على مروجي مخدرات بريف دمشق وزير الداخلية: سنلاحق الإرهابيين الذين أقدموا على جريمة تفجير المبيت أينما كانوا الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ارتفاع طفيف لمؤشرات خطورة انتشار الحرائق في غابات شمال غرب سورية منوع: مستخدمو الإنترنت يعثرون على "جزيرة غامضة" وسط المحيط في خرائط "غوغل" منافس جديد لسيارات كيا وهيونداي يغزو الأسواق قريبا موقع ذا فيرج: فيسبوك تعتزم تغيير اسمها وجبة خفيفة يمكن أن تخفض ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية سياسة 

روسيا تتوعد بالرد على العقوبات الأمريكية الجديدة

الخميس, 23 آب, 2018


توعدت روسيا باتخاذ إجراءات جوابية ضد العقوبات الأمريكية الجديدة.ونقلت وكالة انترفاكس عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله: “إن العقوبات الأمريكية الأخيرة التي فرضت على روسيا لن تبقى دون رد موضحا أن روسيا ستسرع العمل على تقليص اعتمادها على العملة الأمريكية في التعاملات التجارية”.

وأضاف ريابكوف: “إن موسكو إضافة إلى ذلك يجب أن تتخذ إجراءات جوابية أخرى في ظل المنطق والعقل الموجودين حاليا في الولايات المتحدة إذ ان غياب الرد المباشر على التحديات يفسر على أنه ضعف” مشددا على أن “الرد الروسي على العقوبات الأمريكية يجب أن يزيد من قوة تحمل اقتصاد البلاد ويحرره من الاعتماد على العملة الأمريكية”.

وجدد المسؤول الروسي التأكيد على عدم جدوى اتباع سياسة العقوبات ضد روسيا مشيرا إلى أن الضغط على موسكو لن يؤءتي ثماره وقال: “إنهم لا يتقبلون المنطق الطبيعي.. فهم يعتقدون أن روسيا ستقدم تنازلات عاجلا أو آجلا إذا تم الضغط عليها وستنفذ ما تريده واشنطن وتتخلى عن استقلالية سياستها الخارجية… إن هذا مستحيل تماما”.

وكان ريابكوف أكد أمس أن الموقف الروسى على الصعيد الدولى يتعزز وأن هدف العقوبات الأمريكية على بلاده واضح ولن يجبرها على تغيير نهجها.

من جانبه أعلن نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي اليكسي كوندراتييف أن روسيا ستتخلى عن شراء جميع الأجهزة الإلكترونية والمكونات ذات الاستخدام المزدوج من الولايات المتحدة .

وقال كوندراتييف: “إن روسيا تخطط لشراء الإلكترونيات ذات الاستخدام المزدوج على وجه الخصوص من الصين حيث هناك نماذج مماثلة لما نقوم بشرائه من الولايات المتحدة ومن بلدان أخرى” مشيرا إلى أنه يمكننا العثور على مخرج في أي حال من الأحوال .

وكانت الإدارة الأمريكية اعلنت مؤخرا فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بسبب الاستخدام المزعوم لأسلحة كيميائية في سالزبوري ببريطانيا فيما يتعلق بقضية ضابط المخابرات الروسي السابق سيرغي سكريبال.

سياسة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 3514