الأخبار
سياسة: الكرملين يرجح إمكانية عقد لقاء جديد بين بوتين وبايدن قبل نهاية العام قاضي التحقيق بانفجار مرفأ بيروت يجدد طلب استدعاء وزيرين سابقين أحدهما حليف لـ"حزب الله" لافروف: الوضع في أفغانستان ليس مستقرا لكن لا بديل لتوزان القوى الحالي في المستقبل المنظور الخارجية السورية: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب على أراضيها ارتقاء 14 شهيداً في تفجير إرهابي بحافلة مبيت عسكري عند جسر الرئيس بدمشق اقتصاد: رئيس الوزراء البولندي: أوروبا على شفا أزمة طاقة كبيرة روسيا ثاني أكبر موردي النفط إلى الصين وزير النفط العراقي يكشف عن توقعاته لسعر برميل النفط في 2022 لبنان.. ارتفاع أسعار المحروقات بشكل جنوني تراجع النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم محليات: مذكرة تفاهم لإنشاء مركز وطني في بحوث الأرصاد الجوية وفيزياء الجو والفضاء القبض على مروجي مخدرات بريف دمشق وزير الداخلية: سنلاحق الإرهابيين الذين أقدموا على جريمة تفجير المبيت أينما كانوا الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ارتفاع طفيف لمؤشرات خطورة انتشار الحرائق في غابات شمال غرب سورية منوع: مستخدمو الإنترنت يعثرون على "جزيرة غامضة" وسط المحيط في خرائط "غوغل" منافس جديد لسيارات كيا وهيونداي يغزو الأسواق قريبا موقع ذا فيرج: فيسبوك تعتزم تغيير اسمها وجبة خفيفة يمكن أن تخفض ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية النشرة الميدانية السورية 

الجيش يواصل تمشيطه القرى المحررة بريف درعا… العثور على ألغام وذخيرة بمقر لـ “الخوذ البيضاء” في سحم الجولان

الجمعة, 27 تموز, 2018


خلال تمشيطها القرى والبلدات المحررة في ريف درعا الشمالي الغربي عثرت وحدة من الجيش العربي السوري اليوم على أحد مقرات ما يسمى أصحاب “الخوذ البيضاء” وبداخله ألغام وذخيرة وذلك في دليل جديد على دورهم في تنفيذ الأعمال الإرهابية داخل سورية.

وتواصل وحدات الجيش أعمالها في تمشيط قرى حيط وجلين وسحم الجولان التي حررتها أمس وذلك لتطهيرها من مخلفات الإرهابيين وتأمين الأهالي الموجودين فيها وضمان عودة المهجرين إلى منازلهم بشكل آمن بأقرب وقت ممكن.

كما تم العثور على مقر لما يسمى أصحاب “الخوذ البيضاء” داخل بلدة سحم الجولان وبداخله ألغام مضادة للدروع وحشوات قذائف مدفعية متنوعة.

ودأب الغرب على الترويج بأن منظمة “الخوذ البيضاء” يعملون في مجال الإغاثة بينما تؤكد جميع الوقائع والدلائل أن هذه المنظمة التي تأسست في تركيا عام 2013 بتمويل بريطاني أمريكي غربي ما هي إلا ذراع للتنظيمات الإرهابية وتعمل لتنفيذ أجندات الدول التي تدعم الإرهاب في سورية بمزاعم العمل الانساني حيث ظهروا أكثر من مرة في مقاطع فيديو يحملون الرشاشات ويقاتلون في صفوف الإرهابيين.

وكان كيان العدو الإسرائيلي كشف الأحد الماضي عن قيامه بـ “عملية سرية ليلية” هرب خلالها نحو 800 عنصر ممن يسمون أصحاب “الخوذ البيضاء” وعائلاتهم من جنوب سورية ونقلهم برا إلى الأردن وذلك بناء على طلب من الولايات المتحدة والدول الأوروبية تمهيدا لاستيعابهم في بريطانيا أو ألمانيا أو كندا.

وقد بدأت عودة عشرات العائلات المهجرة إلى منازلها في بلدة جلين بعد ساعات من تحريرها من الإرهابيين وقيام الجيش بتطهيرها من الألغام والمفخخات والعبوات الناسفة التي زرعوها في المنازل والطرقات والأراضي الزراعية بالبلدة.

وكانت وحدات الجيش العاملة في المنطقة الجنوبية حررت أمس قرى وبلدات الشيخ حسين وكوكب والشبرق ومسيرتة واللويحق وسلبك وتل الجموع وسحم الجولان بعد معارك عنيفة مع إرهابيي داعش الذين تقلصت مناطق انتشارهم إلى مساحات ضيقة في بلدة الشجرة وعدد من القرى التابعة لها في أقصى الريف الشمالي الغربي لمحافظة درعا.

النشرة الميدانية السورية


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 2542