الأخبار
سياسة: إصابة 120 متظاهراً في مواجهات مع قوات الأمن بمحافظة البصرة جنوبي العراق انتهاء مباحثات روسية تركية عسكرية في أنقرة بشأن تطبيق الاتفاق حول شمال شرق سوريا لبنان.. تظاهرات حاشدة في مدينتي طرابلس وصيدا اجتماع عسكري روسي - تركي عند الحدود التركية رفع السرية عن تقييم جهازالـ(كي جي بي) للرئيس فلاديمير بوتين أثناء فترة خدمته في صفوفه.. اقتصاد: سوريا: 3 أسعار للدولار.. (مبادرة رجال الأعمال) متوقفة والليرة تنخفض بنوك مركزية خليجية وعربية تخفض سعر الفائدة على خطى المركزي الأمريكي استقرار أسعار الذهب اجتماع خاص للضرائب والرسوم انخفاض أسعار النفط محليات: الحرارة حول معدلاتها والجو غائم جزئياً وبارد ليلاً لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الصناعة الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً محافظة دمشق تحدد تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات محافظة دمشق: انتهاء تزفيت شارع الخرطوم بباب توما وقشط طريق كيوان بالربوة منوع: ميسي يحطم رقم رونالدو مع الأندية إدمان الهاتف الذكي قبل النوم يفقد رجلاً بصره المنزل الأكثر رعباً..20 ألف دولار لمن يخرج منه حياً! اكتشاف يبشر بلقاح عالمي للإنفلونزا! ريال مدريد يجهز عرضا خيالياً لضم محمد صلاح






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية النشرة الميدانية السورية 

مركز التنسيق الروسي: إرهابيون مدعومون من واشنطن يستولون على مساعدات إنسانية في مخيم الركبان

الجمعة, 13 أيلول, 2019


دعا مركز التنسيق الروسي الولايات المتحدة إلى التأثير على المجموعات الإرهابية التي تدعمها في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية لوقف ممارساتها الإرهابية تجاه المهجرين القاطنين في مخيم الركبان والتي أدت إلى تفاقم الأزمة الإنسانية هناك.

وقال رئيس المركز اللواء أليكسي باكين في بيان “نحث القيادة الأمريكية في منطقة التنف على ممارسة الضغط على الجماعات الإرهابية التي تقع تحت نفوذها لضمان سلامة اللاجئين في الركبان وتنظيم التوزيع العادل للمساعدات الإنسانية والإجلاء السريع للمهجرين الذين بقوا في المخيم” مشيرا إلى أن الدولة السورية بالتعاون مع روسيا والأمم المتحدة يواصلون بذل كل جهد ممكن لحل الأزمة الإنسانية في مخيم الركبان الذي يشهد وضعا معقدا بشكل كبير بسبب ممارسات الجماعات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية التي أقدمت في الحادي عشر من الشهر الجاري على إطلاق النار على القاطنين في المخيم الذين خرجوا بمظاهرات للمطالبة بتوزيع المساعدات الإنسانية.

وبين المسؤول العسكري الروسي أنه بناء على المعلومات الواردة من قاطني مخيم الركبان فإن المجموعات الإرهابية تلك استولت بالقوة على جزء كبير من المساعدات الإنسانية التي تم تسليمها إلى المخيم في الأيام السابقة من قبل ممثلي الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري حيث قامت تلك المجموعات بنقل المساعدات إلى أحد مقراتها في منطقة التنف.

وأدخلت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع الأمم المتحدة في الثامن من الشهر الجاري قافلة مساعدات إنسانية الى مخيم الركبان مؤلفة من 22 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية الغذائية تضم 3100 سلة غذائية ومثلها أكياس طحين 50 كغ وكميات من بسكويت تمر عالي الطاقة وزبدة فستق وقائية.

النشرة الميدانية السورية


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 923