الأخبار
سياسة: بوتين يقبل الدعوة لزيارة إسرائيل مطلع العام المقبل زاخاروفا: ممارسات مسلحي ميليشيا قسد الاستبدادية ضد السوريين مستمرة وتأخذ منحاً تصاعدياً مرشح للرئاسة في تونس يضرب عن الطعام الدفاع الروسية: تصريحات ستولتنبرغ حول صواريخ روسية في أوروبا لا أساس لها لافروف: الحرب في سوريا انتهت وبقيت بؤر توتر فقط اقتصاد: ارتفاع أسعار النفط.. 1.905 مليار ليرة قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية في أسبوع السيسي يبحث مع رئيس (روس أتوم) استعدادات بناء محطة الضبعة الليرة السورية تتحسن أمام الدولار.. ومتعاملون يتحدثون عن خسائر فادحة المركزي الروسي يخفض توقعاته لأسعار النفط محليات: محافظة دمشق تعلن فتح طريق قاسيون من دوار مشفى الشامي باتجاه صرح الجندي المجهول الحسيني: مشفى المجتهد يقدم خدمات طبية وإسعافية وما يشاع عن نقص الأدوية عار من الصحة الحرارة إلى ارتفاع مع فرصة لهطل زخات مطر فوق المرتفعات الساحلية التربية تصدر تعليمات التسجيل لاختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة توفير السويداء يمنح قروضاً بقيمة أكثر من 2.8 مليار ليرة هذا العام منوع: ريال مدريد يجهز عرضا خيالياً لضم محمد صلاح تكنولوجيا جديدة تثير مخاوف من تسريب أفكار الأفراد إلى الحكومات سيارة خارقة تسجل سرعة غير مسبوقة في التاريخ العالم يواجه التغير المناخي بالتخلي عن البرغر! المدير التنفيذي لبرشلونة: لا أتخيل ميسي بقميص فريق آخر




Advertisement






استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية النشرة الميدانية السورية 

مركز التنسيق الروسي: إرهابيون مدعومون من واشنطن يستولون على مساعدات إنسانية في مخيم الركبان

الجمعة, 13 أيلول, 2019


دعا مركز التنسيق الروسي الولايات المتحدة إلى التأثير على المجموعات الإرهابية التي تدعمها في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية لوقف ممارساتها الإرهابية تجاه المهجرين القاطنين في مخيم الركبان والتي أدت إلى تفاقم الأزمة الإنسانية هناك.

وقال رئيس المركز اللواء أليكسي باكين في بيان “نحث القيادة الأمريكية في منطقة التنف على ممارسة الضغط على الجماعات الإرهابية التي تقع تحت نفوذها لضمان سلامة اللاجئين في الركبان وتنظيم التوزيع العادل للمساعدات الإنسانية والإجلاء السريع للمهجرين الذين بقوا في المخيم” مشيرا إلى أن الدولة السورية بالتعاون مع روسيا والأمم المتحدة يواصلون بذل كل جهد ممكن لحل الأزمة الإنسانية في مخيم الركبان الذي يشهد وضعا معقدا بشكل كبير بسبب ممارسات الجماعات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية التي أقدمت في الحادي عشر من الشهر الجاري على إطلاق النار على القاطنين في المخيم الذين خرجوا بمظاهرات للمطالبة بتوزيع المساعدات الإنسانية.

وبين المسؤول العسكري الروسي أنه بناء على المعلومات الواردة من قاطني مخيم الركبان فإن المجموعات الإرهابية تلك استولت بالقوة على جزء كبير من المساعدات الإنسانية التي تم تسليمها إلى المخيم في الأيام السابقة من قبل ممثلي الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري حيث قامت تلك المجموعات بنقل المساعدات إلى أحد مقراتها في منطقة التنف.

وأدخلت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع الأمم المتحدة في الثامن من الشهر الجاري قافلة مساعدات إنسانية الى مخيم الركبان مؤلفة من 22 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية الغذائية تضم 3100 سلة غذائية ومثلها أكياس طحين 50 كغ وكميات من بسكويت تمر عالي الطاقة وزبدة فستق وقائية.

النشرة الميدانية السورية


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 119