الأخبار
سياسة: الكرملين يرجح إمكانية عقد لقاء جديد بين بوتين وبايدن قبل نهاية العام قاضي التحقيق بانفجار مرفأ بيروت يجدد طلب استدعاء وزيرين سابقين أحدهما حليف لـ"حزب الله" لافروف: الوضع في أفغانستان ليس مستقرا لكن لا بديل لتوزان القوى الحالي في المستقبل المنظور الخارجية السورية: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب على أراضيها ارتقاء 14 شهيداً في تفجير إرهابي بحافلة مبيت عسكري عند جسر الرئيس بدمشق اقتصاد: رئيس الوزراء البولندي: أوروبا على شفا أزمة طاقة كبيرة روسيا ثاني أكبر موردي النفط إلى الصين وزير النفط العراقي يكشف عن توقعاته لسعر برميل النفط في 2022 لبنان.. ارتفاع أسعار المحروقات بشكل جنوني تراجع النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم محليات: مذكرة تفاهم لإنشاء مركز وطني في بحوث الأرصاد الجوية وفيزياء الجو والفضاء القبض على مروجي مخدرات بريف دمشق وزير الداخلية: سنلاحق الإرهابيين الذين أقدموا على جريمة تفجير المبيت أينما كانوا الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ارتفاع طفيف لمؤشرات خطورة انتشار الحرائق في غابات شمال غرب سورية منوع: مستخدمو الإنترنت يعثرون على "جزيرة غامضة" وسط المحيط في خرائط "غوغل" منافس جديد لسيارات كيا وهيونداي يغزو الأسواق قريبا موقع ذا فيرج: فيسبوك تعتزم تغيير اسمها وجبة خفيفة يمكن أن تخفض ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية قصص من العالم 

زهرة الصدق..

الجمعة, 24 آب, 2018


في عام 250 قبل الميلاد تقريباً وفي الصين القديمة, كان أمير منطقة تينغ زدا على وشك أن يتوّج ملكاً, ولكن وبحسب القانون فقد كان عليه أن يتزوج أولاً.

وبما أن الأمر يتعلق باختيار إمبراطورة مقبلة, كان على الأمير أن يجد فتاةً يستطيع أن يمنحها ثقته العمياء.وتبعاً لنصيحة أحد الحكماء قرّر أن يدعو بنات المنطقة جميعاً لكي يجد الأجدر بينهن.

عندما سمعت امرأة عجوز, وهي خادمة في القصر لعدة سنوات, بهذه الاستعدادات للجلسة, شعرت بحزن جامح لأن ابنتها تكنّ حباً دفيناً للأمير.وعندما عادت إلى بيتها قصَّت الأمر على ابنتها, وتفاجأت بأن ابنتها تنوي أن تتقدّم للمسابقة هي أيضاً.

لف اليأس المرأة وقالت: وماذا ستفعلين هناك يا ابنتي؟ سيتقدّمن أجمل الفتيات وأغناهنّ.اطردي هذه الفكرة السخيفة من رأسك! أعرف تماماً أنكِ تتألمين, ولكن لا تحوّلي الألم إلى جنون!

أجابتها الفتاة: يا أمي العزيزة, أنا لا أتألم, وما أزال أقلّ جنوناً؛ وأنا أعرف تماماً أني الأمير لن يختارني, ولكنها فرصتي في أن أجد نفسي لبضع لحظات إلى جانب الأمير, فهذا يسعدني حتى لو أني أعرف أن هذا ليس قدري.

في المساء.. وعندما وصلت الفتاة, كانت أجمل الفتيات قد وصلن إلى القصر, وهن يرتدين أجمل الملابس وأروع الحليّ, ومستعدات للتنافس بشتّى الوسائل من أجل الفرصة التي سنحت لهن.

محاطًا بحاشيته.. أعلن الأمير بدء المنافسة وقال: سوف أعطي كل واحدة منكن بذرةً, ومن تأتيني بعد ستة أشهر حاملةً أجمل زهرة, ستكون إمبراطورة الصين المقبلة.

حملت الفتاة بذرتها وزرعتها في أصيص من الفخار, وبما أنها لم تكن ماهرة جدًا في فن الزراعة, فقد اعتنت بالتربة بكثير من الأناة والنعومة لأنها كانت تعتقد أن الأزهار إذا نمت بقدر حبها للأمير فإنها شكلها سيكون رائعاً, فلا يجب أن تقلق من النتيجة.

مرّت ثلاثة أشهر, ولم ينمُ شيء.جرّبت الفتاة شتّى الوسائل, وسألت المزارعين والفلاحين فعلّموها طرقاً مختلفة لذلك, ولكن لم تحصل على أية نتيجة.ويوماً بعد يوم أخذ حلمها يتلاشى، برغم أن حبّها للأمير ظل متأججاً.

مضت الأشهر الستة, ولم يظهر شيءٌ في أصيصها.ورغم عِلمها بأنها لا تملك زهرة تقدّمها للأمير, إلا أنها كانت واعيةً تماماً لجهودها المبذولة ولإخلاصها طوال هذه المدّة, وأعلنت لأمها أنها ستتقدم إلى البلاط في الموعد والساعة المحدَّدين، وهي تعلم في قرارة نفسها أن هذه فرصتها الأخيرة لرؤية حبيبها الأمير, وهي لا تنوي أن تفوتها من أجل أي شيء في العالم.

حلّ يوم الجلسة الجديدة, وتقدّمت الفتاة مع أصيصها الخالي من أي نبتة أو زهرة, ورأت أن جميع الأخريات قد حصلن على نتائج جيدة؛ وكانت زهرة كل واحدة منهن أجمل من الزهرة الأخرى, وهي من جميع الأشكال والألوان.

أخيرًا أتت اللحظة المنتظرة، ودخل الأمير ونظر إلى كلٍ من المتنافسات بكثير من الاهتمام والانتباه.وبعد أن مرّ أمام الجميع, أعلن قراره وأشار إلى ابنة خادمته على أنها الإمبراطورة الجديدة.

احتجت الفتيات جميعهن وقلن إن الأمير قد اختار تلك التي لم تفلح بزراعة البذرة!

عند ذلك فسّر الأمير سبب اختياره هذا قائلاً: هي وحدها التي زرعت الزهرة! تلك الزهرة التي تجعلها جديرة بأن تصبح إمبراطورة؛ إن زهرتها التي نمت هي زهرة الصدق، فكل البذور التي أعطيتكنّ إياها كانت غير صالحة للنمو بتاتاً! وعليكن أن تعلمن بأن الصدق من أجمل وأرقى الأزهار الحلي التي تزين المرأة الفاضلة وتجعلها ملكة متوَّجة على كل العروش..

قصص من العالم

طائرة الموت!!..

 
 12 September 2019, 0 Comments

فتاة الشال الممزق!

 
 1 September 2018, 0 Comments

إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 3369