الأخبار
سياسة: بوتين يقبل الدعوة لزيارة إسرائيل مطلع العام المقبل زاخاروفا: ممارسات مسلحي ميليشيا قسد الاستبدادية ضد السوريين مستمرة وتأخذ منحاً تصاعدياً مرشح للرئاسة في تونس يضرب عن الطعام الدفاع الروسية: تصريحات ستولتنبرغ حول صواريخ روسية في أوروبا لا أساس لها لافروف: الحرب في سوريا انتهت وبقيت بؤر توتر فقط اقتصاد: ارتفاع أسعار النفط.. 1.905 مليار ليرة قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية في أسبوع السيسي يبحث مع رئيس (روس أتوم) استعدادات بناء محطة الضبعة الليرة السورية تتحسن أمام الدولار.. ومتعاملون يتحدثون عن خسائر فادحة المركزي الروسي يخفض توقعاته لأسعار النفط محليات: محافظة دمشق تعلن فتح طريق قاسيون من دوار مشفى الشامي باتجاه صرح الجندي المجهول الحسيني: مشفى المجتهد يقدم خدمات طبية وإسعافية وما يشاع عن نقص الأدوية عار من الصحة الحرارة إلى ارتفاع مع فرصة لهطل زخات مطر فوق المرتفعات الساحلية التربية تصدر تعليمات التسجيل لاختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة توفير السويداء يمنح قروضاً بقيمة أكثر من 2.8 مليار ليرة هذا العام منوع: ريال مدريد يجهز عرضا خيالياً لضم محمد صلاح تكنولوجيا جديدة تثير مخاوف من تسريب أفكار الأفراد إلى الحكومات سيارة خارقة تسجل سرعة غير مسبوقة في التاريخ العالم يواجه التغير المناخي بالتخلي عن البرغر! المدير التنفيذي لبرشلونة: لا أتخيل ميسي بقميص فريق آخر




Advertisement






استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية 

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة

الجمعة, 7 كانون الأول, 2018


أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 360 لعام 2018 القاضي بتعديل الحكومة.

وفيما يلي نص المرسوم:

المرسوم رقم 360

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور..

يرسم ما يلي:

المادة 1يسمى كل من السادة..

المهندس حسين عرنوس وزيرا للموارد المائية

الدكتور عاطف نداف وزيرا للتجارة الداخلية وحماية المستهلك

اللواء محمد خالد الرحمون وزيرا للداخلية

المهندس محمد رامي رضوان مرتيني وزيرا للسياحة

السيد عماد موفق العزب وزيرا للتربية

الدكتور بسام بشير ابراهيم وزيرا للتعليم العالي

المهندس سهيل محمد عبد اللطيف وزيرا للأشغال العامة والإسكان

المهندس إياد محمد الخطيب وزيرا للاتصالات والتقانة

المهندس محمد معن زين العابدين جذبة وزيرا للصناعة

المادة 2ينشر هذا المرسوم ويبلغ من يلزم لتنفيذه.

دمشق في 18-3-1440 هجري الموافق لـ26-11-2018 ميلادي.

رئيس الجمهورية

بشار الأسد

والمهندس حسين عرنوس وزير الموارد المائية من مواليد إدلب عام 1953 تخرج في كلية الهندسة المدنية في جامعة حلب عام 1978 وتسلم رئاسة فرع نقابة المهندسين بإدلب 1989-1994 ومدير الشركة العامة للطرق بين عامي 1992 و2002 ومعاون وزير المواصلات من 2002 إلى 2004 ومدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية منذ عام 2004 حتى 2009 وعين محافظا لدير الزور منذ عام 2009 حتى 2011 ومحافظا للقنيطرة عام 2011 ووزيرا للأشغال العامة والإسكان منذ عام 2013.

والدكتور عاطف نداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مواليد ريف دمشق 1956 ويحمل شهادة دكتوراه في طب الأسنان من جامعة كييف الطبية في أوكرانيا وشغل مناصب عدة منها وكيل لكلية طب الأسنان بجامعة دمشق للشؤون الإدارية ورئيس لقسم جراحة الفم والفكين في الكلية ومحافظ لإدلب منذ عام 2005 وحتى عام 2009 حيث عين محافظا لطرطوس وفي عام 2012 عين محافظا للسويداء وانتخب عضوا في مجلس الشعب ووزيرا للتعليم العالي منذ عام 2016.

واللواء محمد خالد الرحمون وزير الداخلية من مواليد ادلب 1957 تقلد مناصب عسكرية عدة آخرها رئيس شعبة الأمن السياسي.

والمهندس محمد رامي رضوان مرتيني وزير السياحة من مواليد حلب 1970 حاصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة حلب شغل مواقع إدارية عدة منها نائب لرئيس اتحاد غرف السياحة السورية في الدورة التأسيسية ورئيس لمجلس اتحاد غرف السياحة السورية من عام 2008 إلى 2016 ومعاون لوزير السياحة.

والسيد عماد موفق العزب وزير التربية من مواليد ريف دمشق 1970 حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق وماجستير بإدارة الأعمال شغل مواقع إدارية عدة منها رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري ورئيس هيئة التميز والإبداع وعضو في مجلس الشعب.

والدكتور بسام بشير إبراهيم وزير التعليم العالي من مواليد حماة 1960 يحمل شهادة دكتوراه بالهندسة المدنية من جامعة موسكو الحكومية وشغل مواقع إدارية عدة منها نائب عميد كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث وعميد للكلية من 1999 حتى 2005 ورئيس لجامعة البعث منذ عام 2017 وهو عضو مؤتمر عام في نقابة المهندسين.

والمهندس سهيل محمد عبد اللطيف وزير الاشغال العامة والإسكان من مواليد اللاذقية 1961 يحمل شهادة بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة دمشق وشغل مواقع إدارية عدة منها مدير المؤسسة العامة للإسكان.

والمهندس إياد محمد الخطيب وزير الاتصالات والتقانة من مواليد دمشق 1974 يحمل إجازة بكالوريوس هندسة اتصالات من جامعة دمشق شغل مواقع إدارية عدة منها مدير فرع اتصالات دمشق ومدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات ومدير عام تنفيذي للشركة السورية للاتصالات.

والمهندس محمد معن زين العابدين جذبة وزير الصناعة من مواليد حلب 1962 حاصل على بكالوريوس في هندسة الالكترون عام 1986 من جامعة حلب شغل مواقع إدارية عدة منها مدير مديرية الصناعة بحلب والمدير الفني للشركة الصناعية للملبوسات بحلب ومدير معاهد وزارة الصناعة.


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 380