الأخبار
سياسة: إصابة 120 متظاهراً في مواجهات مع قوات الأمن بمحافظة البصرة جنوبي العراق انتهاء مباحثات روسية تركية عسكرية في أنقرة بشأن تطبيق الاتفاق حول شمال شرق سوريا لبنان.. تظاهرات حاشدة في مدينتي طرابلس وصيدا اجتماع عسكري روسي - تركي عند الحدود التركية رفع السرية عن تقييم جهازالـ(كي جي بي) للرئيس فلاديمير بوتين أثناء فترة خدمته في صفوفه.. اقتصاد: سوريا: 3 أسعار للدولار.. (مبادرة رجال الأعمال) متوقفة والليرة تنخفض بنوك مركزية خليجية وعربية تخفض سعر الفائدة على خطى المركزي الأمريكي استقرار أسعار الذهب اجتماع خاص للضرائب والرسوم انخفاض أسعار النفط محليات: الحرارة حول معدلاتها والجو غائم جزئياً وبارد ليلاً لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الصناعة الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً محافظة دمشق تحدد تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات محافظة دمشق: انتهاء تزفيت شارع الخرطوم بباب توما وقشط طريق كيوان بالربوة منوع: ميسي يحطم رقم رونالدو مع الأندية إدمان الهاتف الذكي قبل النوم يفقد رجلاً بصره المنزل الأكثر رعباً..20 ألف دولار لمن يخرج منه حياً! اكتشاف يبشر بلقاح عالمي للإنفلونزا! ريال مدريد يجهز عرضا خيالياً لضم محمد صلاح






Advertisement




استطلاع للرأي

 لايوجد حالياً عمليات استبيان للرأي

الاستفتاءات


 الرئيسية 

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة

الجمعة, 7 كانون الأول, 2018


أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 360 لعام 2018 القاضي بتعديل الحكومة.

وفيما يلي نص المرسوم:

المرسوم رقم 360

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور..

يرسم ما يلي:

المادة 1يسمى كل من السادة..

المهندس حسين عرنوس وزيرا للموارد المائية

الدكتور عاطف نداف وزيرا للتجارة الداخلية وحماية المستهلك

اللواء محمد خالد الرحمون وزيرا للداخلية

المهندس محمد رامي رضوان مرتيني وزيرا للسياحة

السيد عماد موفق العزب وزيرا للتربية

الدكتور بسام بشير ابراهيم وزيرا للتعليم العالي

المهندس سهيل محمد عبد اللطيف وزيرا للأشغال العامة والإسكان

المهندس إياد محمد الخطيب وزيرا للاتصالات والتقانة

المهندس محمد معن زين العابدين جذبة وزيرا للصناعة

المادة 2ينشر هذا المرسوم ويبلغ من يلزم لتنفيذه.

دمشق في 18-3-1440 هجري الموافق لـ26-11-2018 ميلادي.

رئيس الجمهورية

بشار الأسد

والمهندس حسين عرنوس وزير الموارد المائية من مواليد إدلب عام 1953 تخرج في كلية الهندسة المدنية في جامعة حلب عام 1978 وتسلم رئاسة فرع نقابة المهندسين بإدلب 1989-1994 ومدير الشركة العامة للطرق بين عامي 1992 و2002 ومعاون وزير المواصلات من 2002 إلى 2004 ومدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية منذ عام 2004 حتى 2009 وعين محافظا لدير الزور منذ عام 2009 حتى 2011 ومحافظا للقنيطرة عام 2011 ووزيرا للأشغال العامة والإسكان منذ عام 2013.

والدكتور عاطف نداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مواليد ريف دمشق 1956 ويحمل شهادة دكتوراه في طب الأسنان من جامعة كييف الطبية في أوكرانيا وشغل مناصب عدة منها وكيل لكلية طب الأسنان بجامعة دمشق للشؤون الإدارية ورئيس لقسم جراحة الفم والفكين في الكلية ومحافظ لإدلب منذ عام 2005 وحتى عام 2009 حيث عين محافظا لطرطوس وفي عام 2012 عين محافظا للسويداء وانتخب عضوا في مجلس الشعب ووزيرا للتعليم العالي منذ عام 2016.

واللواء محمد خالد الرحمون وزير الداخلية من مواليد ادلب 1957 تقلد مناصب عسكرية عدة آخرها رئيس شعبة الأمن السياسي.

والمهندس محمد رامي رضوان مرتيني وزير السياحة من مواليد حلب 1970 حاصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة حلب شغل مواقع إدارية عدة منها نائب لرئيس اتحاد غرف السياحة السورية في الدورة التأسيسية ورئيس لمجلس اتحاد غرف السياحة السورية من عام 2008 إلى 2016 ومعاون لوزير السياحة.

والسيد عماد موفق العزب وزير التربية من مواليد ريف دمشق 1970 حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق وماجستير بإدارة الأعمال شغل مواقع إدارية عدة منها رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري ورئيس هيئة التميز والإبداع وعضو في مجلس الشعب.

والدكتور بسام بشير إبراهيم وزير التعليم العالي من مواليد حماة 1960 يحمل شهادة دكتوراه بالهندسة المدنية من جامعة موسكو الحكومية وشغل مواقع إدارية عدة منها نائب عميد كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث وعميد للكلية من 1999 حتى 2005 ورئيس لجامعة البعث منذ عام 2017 وهو عضو مؤتمر عام في نقابة المهندسين.

والمهندس سهيل محمد عبد اللطيف وزير الاشغال العامة والإسكان من مواليد اللاذقية 1961 يحمل شهادة بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة دمشق وشغل مواقع إدارية عدة منها مدير المؤسسة العامة للإسكان.

والمهندس إياد محمد الخطيب وزير الاتصالات والتقانة من مواليد دمشق 1974 يحمل إجازة بكالوريوس هندسة اتصالات من جامعة دمشق شغل مواقع إدارية عدة منها مدير فرع اتصالات دمشق ومدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات ومدير عام تنفيذي للشركة السورية للاتصالات.

والمهندس محمد معن زين العابدين جذبة وزير الصناعة من مواليد حلب 1962 حاصل على بكالوريوس في هندسة الالكترون عام 1986 من جامعة حلب شغل مواقع إدارية عدة منها مدير مديرية الصناعة بحلب والمدير الفني للشركة الصناعية للملبوسات بحلب ومدير معاهد وزارة الصناعة.


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع إليسار نيوز الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها


عدد المشاهدات: 788